الإدارة عبر الثقافات في الشرق الأوسط
تفاصيل
مقدمة
تواجه الشركات التي تعمل على توسيع عملياتها عبر مناطق مختلفة في جميع أنحاء العالم تحديًا كبيرًا، فلكي تكون ناجحة في تلك المناطق، يجب أن تتوائم طرق أعمالها مع الممارسات الثقافية لتلك المناطق، وهو مجال يعرف باسم الإدارة عبر الثقافات. إحدى هذه الحالات هي حالةImpression et Enregistrement des Résultats(IER) والتي اضطرت إلى تبني سياسة الإدارة عبر الثقافات عند توسيع أعمالها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
عرض الحالة
تأسستIREفي فرنسا في عام 1962، وهي مملوكة بالكامل من قبل مجموعة بولورىBolloré Group، حيث تقوم بتوفير أجهزة الطباعة الطرفية وحلول تكنولوجيا المعلومات لمختلف القطاعات الصناعية والخدمية، بما في ذلك صناعات النقل الجوي والنقل العام والمنصات اللوجستية، والصناعات البريدية. ويعمل لديها حاليًا ما يقرب من 850 موظفًا ولها مكاتب فرعية في الصين وألمانيا وسنغافورة وإسبانيا والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. وبالنظر إلى أن 1482 مطارًا و121 من الخطوط الجوية تعمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وحدها، فإن توسع شركةIREفي مجال خطوط الطيران العاملة بهذه المنطقة أتاح لها فرصة كبيرة للنمو. ولذلك فقد قامت بإنشاء مكتب خاص بالشرق الأوسط في دبي بالإمارات العربية المتحدة عام 2002. ولأن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعد منطقة غنية ومتنوعة ثقافيًا كان من الضروري أن تقومIREبالتكيف مع الأعراف الثقافية لممارسة الأعمال التجارية. وقد اضطرتIREلمعرفة المزيد تحديدًا بخصوص عاملين مهمين لتنجح في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: أولا، العناصر الثقافية في عملية ممارسة الأعمال التجارية. وثانيا، الوسائل المناسبة من الناحية الثقافية لبناء علاقات إنسانية مع الشركاء التجاريين (مونيسار وثيباود 2015).
For an optimal experience, please