برنامج المستشار الإداري الداخلي
مقدمة
برنامج "المستشار الإداري الداخلي" والذي يطرح بالتعاون مع مكتب رئاسة مجلس الوزراء، ضمن الإطار التنفيذي لبرنامج تطوير القدرات لمنظومة الجيل الرابع للتميز الحكومية الذي يهدف لتأهيل الكفاءات الوطنية وفقا لأفضل المعايير الدولية و إعداد جيل من القيادات المتميزة بما يعزز مسيرة الانجاز الحكومي و يسهم في الارتقاء بمستوى تنافسية الجهات الاتحادية والمحلية عالميا.
حيث برنامج “المستشار الإداري الداخلي" الأول من نوعه على مستوى الدولة، ويشرف على تصميمه و تنفيذه "مركز الإمارات للمعرفة الحكومية" التابع للكلية، بهدف تمكين أصحاب الخبرة من الموظفين الحكوميين من تقديم إستشارات إدارية متطورة للمؤسسات التي يعملون بها ،وذلك من خلال تعريفهم بأساسيات العمل في مجال الإستشارات الإدارية ، بالإضافة إلى صقل قدراتهم المهنية وتعزيز خبراتهم و تمكينهم من تطوير منهجيات عمل متميزة في مجال الإستشارات الإدارية وفقا للمعايير الدولية.
أهداف البرنامج
يمكن تلخيض أهداف البرنامج بالتالي:
- تمكين المشاركين بالمعرفة المهنية والمهارات اللازمة والمتعلقة بمهنة الاستشارات الإدارية.
- تعريف المشاركين بأخلاقيات مهنة الاستشارات الإدارية العالمية.
- صقل مهارات المشاركين بتشخيص المشكلات وتحليلها وحلها من خلال منهجية الاستشارات الإدارية.
- تزويد المشاركين ببعدي العملية الاستشارية (الفنية والإنسانية)
- إعطاء المشاركين فرصة هامة للتعلم والفهم والتقييم وتحسين المخرجات بشكل مستمر.
متطلبات القبول
يشترط في المتقدمين للبرنامج أن تتوفر لديهم المؤهلات التالية:
- حائز على مؤهلات علمية لا تقل عن شهادة البكالوريوس، في مجال الإدارة العامة أو المجالات المرتبطة.
- لديه خبرة في العمل الإداري لا تقل عن خمس سنوات في مجالات: التميز المؤسسي، الإستراتيجية، الحوكمة، الإبتكار، إدارة الموارد البشرية، تطوير الخدمات الحكومية، الإحصاء و تحليل البيانات أو أي من المجالات المرتبطة.
- لديه رصيد علمي من المشاركات في عدد من الدورات التدريبية والمؤتمرات وورش العمل في المجال الإداري .
- أن يجيد اللغتين العربية والإنجليزية قراءة و كتابة.
- أن لا يكون مرتبطاً بأي مؤسسة خاصة تعمل في مجال تقديم الإستشارات الإدارية.