الخدمات الإلكترونية

The Executive President's Message

رحلة الطلبة والمتدربين

E- Services

        The e-services catalog at Mohammed bin Rashid School of Government serves as a comprehensive online platform that offers a centralized hub for accessing a wide range of academic, administrative, and campus-related services. This e-services catalog ensures that students have easy access to all the services they need throughout their academic journey, making their learning experience smoother and more efficient.
    Students can choose the desired service, fill up the form, and the concerned staff will respond within the specified period.
    

الخدمات الإلكترونية

يعد دليل الخدمات الإلكترونية في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية منصة شاملة عبر الإنترنت، تقدم مركزا رقميا مركزيا للوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات الأكاديمية والإدارية والخدمات المتعلقة بالحرم الجامعي. يضمن هذا الدليل الإلكتروني للخدمات أن يتمكن الطلاب من الوصول بسهولة إلى جميع الخدمات التي يحتاجونها طوال مسيرتهم الأكاديمية، مما يجعل تجربتهم التعليمية أكثر سلاسة وكفاءة.


يمكن للطلاب اختيار الخدمة المطلوبة، عن طرق ملء النموذج المطلوب، وسيقوم الموظفون المعنيون بالرد في الفترة المحددة

E-Services Checklist
قائمة التحقق الأخلاقية لمشاريع البحث

يعد نموذج قائمة التحقق الأخلاقية (F-RES-101) نموذجا أساسيا يهدف إلى ضمان التزام جميع مشاريع البحث التي تجرى تحت مظلة كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية بأعلى المعايير الأخلاقية. ويساعد هذا النموذج الباحثين على تحديد ما إذا كان البحث المقترح يتضمن اعتبارات أخلاقية مثل المشاركة البشرية، البيانات الحساسة، أو أي مخاطر نفسية محتملة.

مدة : فوري
Research - checklist
طلب الحصول على الموافقة الأخلاقية لبحوث الطلاب

يستخدم هذا النموذج لتقييم المقترحات البحثية التي تشمل المشاركة البشرية، أو جمع البيانات الحساسة، أو تتطلب موافقة من جهات خارجية. ويساعد لجنة الأخلاقيات البحثية في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية في مراجعة تفاصيل المشروع، وتصميم البحث، وإجراءات جمع البيانات وتخزينها، بما يضمن حماية خصوصية المشاركين وسرية معلوماتهم. كما يلزم جميع الطلبة بتقديم هذا النموذج للتأكد من أن مشاريعهم البحثية تتوافق مع معايير البحث الأخلاقية المعتمدة في الكلية.

مدة : 10 الى 15 ايام
Book request
نموذج طلب شراء كتاب للمكتبة

يتيح نموذج طلب شراء كتاب للمكتبة للطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين اقتراح كتب أو مصادر جديدة لإضافتها إلى مقتنيات المكتبة. يسهم هذا النموذج في التطوير المستمر لمحتوى المكتبة بما يلبي الاحتياجات الأكاديمية والبحثية لمجتمع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية.

مدة : 5 الى 10 ايام
Article Request
خدمة طلب المقالات الأكاديمية

يتيح نموذج طلب المقالات للطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في الكلية طلب مقالات علمية، وأوراق بحثية، أو منشورات أكاديمية أخرى غير متوفرة حاليا ضمن مقتنيات مكتبة كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية. تدعم هذه الخدمة عمليتي البحث والتعلم من خلال مساعدة المستخدمين في الحصول على المواد الأساسية من قواعد بيانات خارجية أو مؤسسات شريكة. ولطلب أي مقال، يرجى تزويدنا بجميع البيانات الببليوغرافية اللازمة مثل عنوان المقال، واسم الكاتب، واسم المجلة، وسنة النشر، ورقم المعرف الرقمي أو الرابط الإلكتروني إن وجد.

مدة : 5 الى 10 ايام
Transcript
خدمة طلب السجلات الأكاديمية (الترانسكريبت)

تتيح هذه الخدمة لطلبة الكلية وخريجيها الحصول على نسخ رسمية من سجلاتهم الأكاديمية. وتوفر السجلات الأكاديمية توثيقا معتمدا للمقررات التي تم إنجازها، والدرجات التي تم الحصول عليها، والمؤهلات التي تم منحها. يمكن للطلبة طلب نسخ رقمية أو مطبوعة من خلال هذه الخدمة، وتتم عادة معالجة الطلبات من قبل مكتب التسجيل في اليوم نفسه.

مدة : يوم عمل
Notification
إشعار بالظروف المخففة

تتيح هذه الخدمة للطلبة الإبلاغ رسميا عن أية ظروف طارئة وخارجة عن إرادتهم قد أثرت سلبا على أدائهم الأكاديمي أو قدرتهم على الالتزام بمواعيد التقييم. وتشمل أمثلة الظروف المخففة: المرض، الإصابة الشخصية، الحالات الطارئة العائلية، أو أية مشكلات شخصية أخرى. ويجب على الطلبة تقديم أدلة داعمة (مثل شهادة طبية أو مستندات رسمية) عند تقديم هذا النموذج. تتم مراجعة جميع الطلبات بسرية تامة لضمان منح كل طالب دراسة عادلة لظروفه.

مدة : 7 ايام عمل
Dissertation
تسليم الأطروحة بعد المناقشة

تتيح هذه الخدمة للطلبة المتخرجين تقديم النسخة النهائية والمعتمدة من أطروحتهم إلى المكتبة بشكل رسمي. ويطلب من الطلبة تقديم ما يلي: 1. نسخة PDF من الأطروحة النهائية المعتمدة. 2. نسخة ورقية مجلدة تحفظ في أرشيف المكتبة. يمثل هذا التسليم المرحلة الأخيرة من عملية إعداد الأطروحة، ويضمن توثيق عمل الطالب وحفظه وإتاحته ضمن مجموعة أطروحات كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية.

مدة : فوري
E-service Form
خطابات لمن يهمّه الأمر

توفر هذه الخدمة خطابا رسميا صادرا عن الكلية لإثبات تسجيل الطالب أو وضعه الأكاديمي أو أي تفاصيل أخرى ذات صلة عند الطلب. ويمكن للطلبة استخدام هذا الخطاب لتلبية المتطلبات الرسمية التي تستدعي تقديم إثبات على الانتساب إلى الكلية.

مدة : يوم عمل
Appeal
خدمة التظلّم على الدرجات

تتيح خدمة التظلم على الدرجات للطلبة تقديم طلب رسمي لمراجعة أو إعادة تصحيح اختباراتهم وتقييماتهم. وتضمن هذه الخدمة العدالة والشفافية في عملية التقييم من خلال إتاحة قناة رسمية للطلبة لمعالجة أي مخاوف تتعلق بالدرجات عبر إجراء تظلم معتمد.

مدة : 5 ايام عمل
mbrsg-uae-king-logo
mbrsg-logo
Happiness Widget